الخميس 18 كانون الأول 2014 , 09:21 م إجعلنا صفحتك الرئيسية   | أضفنا إلى صفحاتك المفضلة

مقالات من نفس الكاتب

  • ربيع غير عربي و إعلام يتهاوى ... التتمة

  • مرسي يرحل , بشار يتغول , عطوان يترجل التتمة

  • وصيتي قبل التخرج وقبل كل شيء التتمة

القذافي ما مات ...

القذافي ما مات ... التتمة

الشأن الإسرائيلي و أمانة عمّان

الشأن الإسرائيلي و أمانة عمّان التتمة

رسائل متداخلة : إلى أمّي

رسائل متداخلة : إلى أمّي التتمة


Bookmark and Share

عدد المشاهدات: 234
الثلاثاء ,نيسان 24 2012 12:00 ص

وداعا للفقر مع دول الخليج
ناجي أبولوز
تنفيس :

لن اخفي عليكم مخططي الأردني الخليجي القادم بعد أن سمعت بتوجه لإنضمام الأردن لدول مجلس التعاون الخليجي فأنا وبكامل طفري وشغفي للتجارب والتيستات , سأقوم بطرح فكرة خط سرفيس ( وسط البلد _ الرياض )

وبعد اليوم ما رح أقدر أركب أي باص ولا سرفيس في عمان لأنني لن أستطيع هذه المرة مواكبة الأجرة لسيارة ( فورد أو مرسيدس ) نعم سنتحول هنا وبفضل كبير جدا من النفط الخليجي إلى سيارات أمريكية الصنع و من ناحية اللباس أيضا  سأفكر من أي محلات ألبسة سأشتري دشداش صيني نخب ثالث .

اذا صار  ما صار ينقول وداعا للفقر, والخوف ان نقول اهلا بالقحط لأمثالي و أشكالي . وخايف أروح مع الرجلين , ومن جهة أخرى لن أظل متشائما لأن الفقر سيذهب بعيدا بعيدا عن أصحاب الطبقة المتوسطه لأن النفط سيأتينا مثل خط الديسي إلى عمان وسنشربه ونغمسه مع الزعتر بدلا من الزيت .

 وهذه المرة لن نطالب  الحكومة في تخفيض الأسعار لأننا كلنا سنكون مشغولين وكل واحد فينا معه دفتر وقلم  وبنحسب وبنحسب يا عم , و سنقول الله يرحم أيام ما كنا نحط الحق على الوزير الفلاني , وإذا ما تم تعيين وزيرا للنفط فهو الوحيد المنتظر لكي نطالبه بتحسين حصصنا في البنزين الخالي من الرصاص ولا نقبل بأي نوع آخر .

أما قصص الإصلاح رح نودعها ونتذكرها ولن نفكر فيها أبدا . لأنها ستحل كل مطالب الإصلاح , أنا هيك مطمن رغم بعض التخوفات اللي ذكرتها يا جماعة الخير , أنا متأكد تخوفات بسيطة بتحصل عند أي تغيير , فالفرحة ستعبئ قلوبنا وعيوننا وجيوبنا وسنأكل المندي مع المنسف .

 

 و  تفائلي الكبير أن ألحق حالي على البدري وأتفق مع شريك نفتح مطعم وأنا أوجه هذا العرض لأي من الموافقين عليه لفتح مشروع تجاري بسيط ونستغل فرصة الخليج حتى يأتينا شاب خليجي  يريد العمل ويترجانا أن  نعطيه راتبا ولن نقبل إلا بشروط لباس بنطلون جنز , و أن يرهن سياراته الفورد واللاند روفر والمرسيدس ومن ثم نعينه موظفا , ومن ناحية ثانية سيستفيد غيري في العمل في الخليج بدلا من الهنود والفلبين .

 

أكثر ما يهمني إن لم ينجح المشروع التجاري , أكثر ما يهمني أن أجد قناة تلفزيونية خليجية أتعين فيها مذيع أو مراسل ومن الآن سأشترك بدورة تعليم اللغات الخليجية المتعددة .... وباي باي يا طفر .

naji_yz@yahoo.com





أضف تعليقاً

 
    أضف

يوجد   0 تعليقات

رتب بالـ